الفرق بين السيو الأبيض والأسود – difference between white hat and black hat seo

difference between white hat and black hat seo

السيو (SEO) هو اختصار لمصطلح Search Engine Optimization، وهو مجموعة من الإجراءات التي يتم اتخاذها لتحسين ترتيب موقع الويب في نتائج البحث الطبيعية. هناك نوعان رئيسيان من السيو، هما  الفرق بين السيو الأبيض والأسود – difference between white hat and black hat seo.

ما هو سيو القبعة البيضاء white hat SEO

White Hat SEO هي عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تتوافق مع إرشادات محركات البحث من تقنيات تحسين محركات البحث يتم استخدامها لتحسين موقع الويب بشكل شرعي وملائم وفقًا لمعايير محركات البحث. تهدف White Hat SEO إلى تحسين ترتيب موقع الويب في نتائج محركات البحث بطريقة آمنة ولا تتضمن أي مخالفات لسياسات محركات البحث.

تشمل بعض ممارسات السيو الأبيض ما يلي:

  •  إنشاء محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات من خلال كتابة محتوى مفيد وفريد وذو قيمة مضافة للمستخدمين، مع التركيز على استخدام الكلمات الرئيسية بشكل صحيح.
  • إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد أفضل الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها
  • تحسين التصميم وتجربة المستخدم
  • تحسين سرعة تحميل الموقع
  • تحسين عناوين مواقع الويب والعلامات الوصفية والعناصر الأخرى على الصفحة.

أما سيو القبعة السوداء Black Hat SEO

Black hat SEO هو مجموعة من الإجراءات التي لا تتوافق مع إرشادات محركات البحث. ويعبر عن تقنيات وأساليب تهدف إلى تحسين ترتيب صفحة الويب في محركات البحث بطرق غير مشروعة او غير أخلاقية. يتم استخدام تلك الأساليب للتلاعب بنظام ترتيب محركات البحث للحصول على ترتيب أفضل في النتائج بشكل سريع وغالبا ما يؤدي ذلك إلى عقوبات من قبل محركات البحث مستقبلا.

تشمل بعض ممارسات السيو الأسود ما يلي:

  • استخدام النص الخفي: يتم استخدام النص الخفي من خلال وضع نص غير مرئي بنفس لون خلفية الصفحة فيظهر النص فقط لمحركات البحث ولا يظهر للزوار. بالإضافه لاستخدام النص الخفي لزيادة كثافة الكلمات الرئيسية على الصفحة.
  • شراء الروابط الخلفية باك لينكس: يتم استخدامه للحصول على روابط خارجية وهذا يتم عن طريق شراء الروابط من مواقع الإعلانات الخاصة ببيع الروابط. ويؤدي استخدام هذه الطريقة إلى تحسين ترتيب الصفحة، ولكن بشكل مؤقت لأنه في النهاية سيتم معاقبة الموقع من قبل محركات البحث.
  • الكلمات الرئيسية المخفية: وهي استخدام روابط لا يمكن رؤيتها من قبل المستخدمين، ولكن يمكن رؤيتها من قبل محركات البحث. وقد يؤدي استخدام الروابط المخفية إلى عقوبة من محركات البحث، حيث يعتبره ممارسة غير طبيعية.
  • المحتوى الآلي: وهو استخدام برامج أو أدوات لإنشاء محتوى تلقائيًا، دون تدخل بشري. وقد يؤدي استخدام المحتوى الآلي إلى عقوبة من محركات البحث، حيث يعتبره ممارسة غير طبيعية.

تلخيص الفرق بين السيو الأبيض والأسود – difference between white hat and black hat seo في النقاط التالية:

  1. المحتوى: يتم الاعتماد في White Hat SEO على تحسين جودة المحتوى والبنية التحتية للموقع الإلكتروني ، في حين يتم الاعتماد في Black Hat SEO على التلاعب بنتائج محركات البحث وعلى المحتوى سيء الجودة المكرر.
  2. التقنيات: تعتمد White Hat SEO على تقنيات لا تنتهك سياسات محركات البحث، بينما تعتمد Black Hat SEO على تقنيات غير مشروعة لسياسات محركات البحث وتنتهك القواعد والقوانين.
  3. الروابط: يتم الاعتماد في White Hat SEO على بناء روابط جيدة بين موقعك ومواقع أخرى، بينما يتم الاعتماد في Black Hat SEO على بناء او شراء روابط مزيفة بطرق غير قانونية.
  4.  المخاطر: تتسبب استراتيجيات Black Hat SEO في المخاطرة بحظر موقع الويب من محركات البحث، بينما تستخدم White Hat SEO استراتيجيات آمنة وتحسن ترتيب الموقع بشكل طبيعي.

لذا، إذا كنت ترغب في تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث الطبيعية، فمن المهم أن تركز على السيو الأبيض.

مقالات ذات صلة:

سيو اليوتيوب – YouTube SEO

أهمية ومميزات الـروابط الداخلية internal link

 

تواصل معنا

  • ffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff

  • Share Social